الجمعة، 1 نوفمبر 2019

10 طرق لازالة الوبر من ملابسك


10 طرق لازالة الوبر من ملابسك

وبر الملابس

 وبر الملابس

وبر الملابس يعتبر وبر الملابس من الأمور المزعجة التي تمنعنا في كثير من الأحيان إلى عدم ارتداء بعض قطع الملابس لا سيّما الصوفيّة منها حتى وإن كانت حالتها جيّدة، ويتكون هذا الوبر نتيجة احتكاك قطع الملابس ببعضها، ويمكن ملاحظة ذلك بوضوح في منطقة الإبطين والأكمام، وللتخلص من الوبر يمكن اتباع الطرق الآتية.
نصائح لتجنب ظهور وبر الملابس
 قلب الملابس قبل وضعها في الغسالة.
استخدام مواد التنظيف السائلة مع الملابس التي يظهر فيها الوبر.
مراعاة أن تكون مدة الغسيل قصيرة لتقليل احتكاك القطع مع بعضها.
غسل الملابس التي يظهر فيها الوبر مع بعضها.
تجنبي استعمال النشافة، ولكن ضعي القطع في الهواء الطلق لتجف.

طرق ازالة الوبر من الملابس



- استخدمي شفرات الحلاقة


افردي  القماش المراد تنظيفه من الوبر على سطح مستقيم مع التأكد من أنها خالية من التجاعيد أو الكسرات ثم احضري شفرة الحلاقة وقومي بتمريرها على الملابس بحذر في اتجاه واحد مع مراعاة عدم غرسها في قطعة القماش حتى لا تتسبب في قطعها. إذا كنت تجدين صعوبة في البداية، افردي قطعة القماش وثبتيها بيديك قبل تمرير شفرة الحلاقة عليها.

٢- استخدمي مشط ذو أسنان رفيعة


هل تعلمين أنه بإمكانك استخدام المشط ذو السنون الرفيعة والضيقة لإزالة الوبر من الملابس؟ كل ما ستحتاجينه هو فرد قطعة الملابس على سطح مستو وتمشيط الملابس بلطف من الأعلى للأسفل، ثم قومي بنزع الوبر المتجمع على المشط أولا بأول إلى أن تنتهي.

٣- الشريط اللاصق


استخدام الشريط اللاصق من أسهل وأسرع طرق التخلص من الوبر والشعر المتراكم على ملابسك. احضري شريطا لاصقا عريضا وقصي جزء منه ثم الصقيها علي ملابسك وانزعيها بحيث يلتقط الوبر والشعر العالق بملابسك. كرري إلى أن تمتلأ قطعة الشريط بالوبر ثم استبدليها بقطعة أخرى جديدة حتى تنتهي من إزالة الوبر بالكامل.

٤- استعيني بمقص


هذه الطريقة فعالة أيضا ولكنها قد تأخذ منك وقتا طويلا. استعيني بمقص حاد وقصي الزوائد والوبر الموجود بملابسك مع مراعاة عدم الاقتراب كثيرا من سطح الملابس تجنبا لقطعها.

5-الاسفنجة الرطبة
ستخدم إسفنجة رطبة أو حفاضة مطهرة لإبعاد الوبر. بلل إسفنجة أو حفاضة مطهرة بالماء، واعصرها للتخلص من الرطوبة الزائدة. افرك الجانب الخشن من الإسفنجة أو الحفاضة بالقماش بلطف. افرك باتجاه الأسفل، وعلى مساحات صغيرة في المرة الواحد

6-فرشاة الوبر

استخدم فرشاة الوبر لإبعاده. تبدو الفرشاة كأية فرشاة شعرعادية، عدا أنها بدلًا من الشعرات تتضمن وجهًا مُزَغّبًا، ويبدو ذلك الوجه مثل الجانب الناعم من شرائط الفيلكرو. افرك ببساطة فرشاة الوبر في الملابس باتجاه واحد؛ ابدأ بالجزء الأعلى من الملابس ثم اتجه نحو الأسفل. إذا ظل أي وبر عالقًا عند وصولك إلى الجزء الأسفل من الملابس، فيمكنك إزالته باستخدام أسطوانة إزالة الوبر أو قطعة من الشريط اللاصق.

6- الورق المجفف

قم بإزالة الوبر باستخدام الورق المجفف. بإمكان الورق المجفف أيضًا تخليصك من الكهرباء الاستاتيكية في الملابس، والتي تجذب الوبر أولًا

7- قفاز مطاطى

قم بإزالة الوبر وشعر الحيوانات الأليفة باستخدام قفاز مطاطي. ارتدِ قفازًا مطاطيًا كالذي تستخدمه لغسل الصحون. مرر يدك على القماش باتجاه الأسفل وصولًا إلى حافته. سوف يلتصق الوبر وشعر الحيوانات بالقفاز، وبينما تستمر في فرك القماش باتجاه الأسفل، سوف يتجمع الصوف والشعر في مكان واحد. يمكنك إبعادهم باستخدام القفاز أو التقاطهم بواسطة شريط لاصق أو أسطوانة إزالة الوبر.

8- غسل الملابس مرة أخري

اغسل الملابس مرة أخرى، لكن بدون مواد منظفة. إذا أخرجت ملابسك من الغسالة ورأيت وبرًا عالقًا بها، أعِدها إلى الغسالة واغسلها مرة أخرى. لا تستخدم مادة منظفة في المرة الثانية للغسيل. بعد انتهاء دورة الغسيل، أخرِج الملابس وانفضها للتخلص من أي وبرٍ عالق بها. جفف الملابس بواسطة المجفف كما تفعل في الحالات المعتادة.

 9-الخل

 أضف ربع كوب (60 ملليلتر) من الخل الأبيض في غسالة الملابس. سوف يساعد الخل على إزالة الوبر من الملابس، كما سيساعد على بقاء الوبر ملتصقًا بالملابس الخاصة به قدر الإمكان.

    يساعد الخل أيضًا في إزالة الروائح الكريهة من الملابس.

10- اسطوانة ازالة الوبر

اصنع أسطوانة لإزالة الوبر في المنزل. سوف تحتاج أسطوانة من الأشرطة العريضة المغلفة، وأسطوانة ترقيق العجين. قم بفك قطعة صغيرة من الشريط، وضع طرفها أمام أحد أطراف أسطوانة العجين. تأكد أن تضع الجانب اللاصق من الشريط في مواجهتك، والجانب الناعم في مواجهة أسطوانة العجين. قم بلف الشريط حول أسطوانة العجين بحرص، وبشكل لولبي مثل حلوى غزل البنات، وتأكد من لفها بشكل متطابق عند الأطراف، وعندما تصل إلى نهاية أسطوانة العجين قم بقطع الشريط. يُفترض أن يلتصق الشريط بعضه ببعض تلقائيًا، وإذا لم يحدث ذلك يمكنك استخدام قطعة صغيرة من الشريط للصقه بالأسطوانة.

    لاستخدام هذه الأسطوانة؛ قم بوضع أسطوانة العجين ببساطة على الملابس، وأمسكها من المقبضين ثم مررها صعودًا ونزولًا حتى يزول الوبر.