الثلاثاء، 1 أكتوبر 2019

أفضل 5 طرق لعلاج البواسير فى المنزل

 علاج البواسير بطرق منزلية سريعة

أقرأ أيضا علاج عين السمكة " السنط " فى المنزل 

أفضل 5 طرق لعلاج البواسير فى المنزل
البواسير

تعتبر البواسير من المشاكل المؤلمة وتحدث  في الأوردة عند فتحة الشرج والمستقيم بحيث تصبح منتفخة وملتهبة  ويساهم في حدوثها عدد من العوامل مثل  الإمساك، واتباع نظام غذائي منخفض الألياف ، رفع الأحمال الثقيلة ، والسمنة، الحساسية الغذائية، وقلة النشاط البدني، والحمل، والجلوس أو الوقوف لفترات طويلة البواسير هي أساسا  نوعين – داخلية أو خارجية . بحيث تكون البواسير الداخلية تتطور داخل المستقيم والبواسير الخارجية تقع مباشرة تحت الجلد حول فتحة الشرج .



 الأعراض الشائعة للبواسير

  •  هي جلطات الدم أو الكتل حول فتحة الشرج
  •  النزيف أثناء حركات الأمعاء
  •  تهيج بالقرب من منطقة الشرج
  •  الرغبة في دخول الحمام حتى عندما لا يكون هناك براز. إذا تركت دون  علاج لفترة طويلة جدا ، فإن البواسير تؤدي  إلى مضاعفات مثل فقدان الدم المزمن ،  وسرطان القولون والمستقيم أو حتى الشرج . و من السهل جدا علاج البواسير فى المنزل وتخفيف الأعراض مع طرق بسيطة وباستخدام المكونات الطبيعية .

علاج البواسير منزليا بأسهل الطرق

1. الجليد ( الثلج ) :

 يساعد الجليد على انقباض الأوعية الدموية ، والحد من التورم وتساعد على تخفيف الآلام بطريقة فورية .
الطريقة :
وضع كيس الجليد أو قطعة من الجليد مذابة جزئيا ملفوفة في قطعة قماش مباشرة على المنطقة المصابة لمدة 10 دقيقة . القيام بذلك عدة مرات في اليوم حتى تخف الاعراض والألم الناتج عن البواسير.
يمكنك حتى استخدام حزمة صغيرة من الخضروات المجمدة مثل الباز لاء أو الذرة ولف هذه الحزمة في منشفة ومن ثم وضعها في المنطقة المصابة . القيام بذلك لمدة 20 دقيقة في كل مرة ، ثلاث مرات في اليوم . 

2- عصير الليمون :

عصير الليمون يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي يمكن أن تقلل من الم البواسير عن طريق تقوية الشعيرات الدموية وجدران الأوعية الدموية .
الطريقة :
تشبع كرات القطن مع عصير الليمون الطازج ووضعه على المنطقة المصابة . في البداية سيكون هناك احساس ببعض الوخز الخفيف أو الحرقان ، ولكن بعد قليل سوف يخف الالم تدريجيا .

3-خل التفاح  :

 يساعد على تقليص الأوعية الدموية المنتفخة ويعطي الإغاثة من التورم والاحمرار كل من البواسير الداخلية والخارجية. تأكد من استخدام الخل المفلتر وغير المبستر لتحقيق نتائج أسرع .
الطريقة :
في حالة البواسير الخارجية، اضغط بلطف كرات القطن الغارقة في خل التفاح على المنطقة الملتهبة للبواسير. في البداية سيكون هناك إحساس بالوخز، ولكن سرعان ما ستحصل تخفيف من الحكة والاحمرار. القيام بذلك عدة مرات في اليوم حتى يقلل من التورم .
في حالة البواسير الداخلية، إضافة ملعقة من خل التفاح إلى كوب من الماء وشربه مرتين على الأقل يوميا. يمكنك إضافة العسل لجعل طعمه أفضل . 

4- أكياس الشاي الأسود  :

وجود حمض التانيك في الشاي هو نوع من الأدوية القابضة الطبيعية التي من شأنها أن تساعد على تقليل التورم والألم الذي يصاحب البواسير .
الطريقة :
ترطيب أكياس الشاي الأسود في الماء الساخن وإزالته من الماء وندعه حتى يبرد قليلا ثم وضع كيس الشاي الرطب الدافئ على الأوردة المنتفخة لمدة 10 دقائق. القيام بذلك مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.

5- شرب المياه  :

عندما تعاني من البواسير إما داخلية أو خارجية يجب زيادة كمية المياه التي تشربها في محاولة لشرب ثمانية إلى 10 أكواب من الماء يوميا . تناول الماء الكافي يساعد على تطهير الأجهزة الداخلية و ترطيب الجسم بأكمله . كما أنه يسهل حركة الأمعاء ويحافظ على ليونه البراز، و تقلل الاجهاد .