الأربعاء، 30 أكتوبر 2019

كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة بطرق طبيعية


 
كيفية التخلص من رائحة الفم <a href=
كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة بطرق طبيعية
رائحة الفم
رائحة الفم الكريهة

اسباب رائحة الفم الكريهة


 زيادة أعداد البكتيريا فيه نتيجة لقلة الاهتمام بنظافته، والتي من شأنها أن تقوم بإفراز السموم وتحليل بقايا الطعام منتجة بذلك غازات ذات رائحة سيئة، ومن الأسباب الأخرى لصدور رائحة الفم الكريهة؛ تناول الأطعمة ذات الروائح القوية مثل البصل والثوم، بالإضافة إلى التدخين وشرب الكحول، ومن الجدير بالذكر أن التهاب اللثة ونخر الأسنان، والأسنان المطمورة تؤدي أيضا لخروج رائحة سيئة من الفم، وكذلك بعض الأمراض مثل أمراض الكلى، والكبد، والتهاب الجيوب، والإنفلونزا، والزكام، والارتداد المريئي

المحتويات
اسباب رائحة الفم الكريهة
علاج رائحة الفم
الوقاية من رائحة الفم

 علاج رائحة الفم الكريهة


رائحة الفم الكريهة، يمكن أن تكون مصدر إزعاج لشخص يقف إلى جانبك أو يتحدث إليك مباشره، وهي  تؤثر على ما يقارب من 30٪ من الناس في جميع أنحاء العالم.
رائحة الفم هي البكتيريا المنتجة للكبريت التي تولد تحت سطح اللسان وغالبا في منطقة الحلق واللوزتين، يعتبر أيضا بمثابة علامة على سوء الحالة الصحية.

عند إستهلاك المواد الغذائية التي لها رائحة قوية، مثل البصل والثوم، تحتفظ الرائحة في فمك لا تزول حتى بعد القيام بفرش أسنانك. هناك العديد من العلاجات المنزلية الطبيعية التي تساعدك للسيطرة على مشكلة رائحة الفم الكريهة.
كيفية التخلص من رائحة الفم

3- القرفة :

القرفة تحتوي على الزيوت الأساسية  التي تساعد في  التخلص   من رائحة الفم الكريهة عن طريق الحد من نمو البكتيريا الموجودة في اللعاب.

قومي بغلي ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة مع الماء لمدة 10-15 دقيقة استخدمه  لشطف فمك عدة مرات في اليوم.

4- خل التفاح :

خل التفاح معروف جيدا لخواصة المطهرة وخصائصه المضادة للميكروبات. الحمضية في خل التفاح تقلل من نمو البكتيريا في الفم وتساعد أيضا على إزالة الترسبات التي تسبب رائحة الفم.

اخلط ملعقة كبيرة من خل التفاح في كوب من الماء واشربه قبل الأكل لابد من اتباع هذه العملية بانتظام للتخلص من رائحة الفم الكريهة، وتحسين الهضم. بدلا من ذلك قوم بالغرغرة  باستخدام  خل التفاح بعد الوجبات لرائحة منعشة.

6- البقدونس :

البقدونس هو علاج طبيعي فعال للقضاء على البكتيريا الموجودة في الفم، مضغه يسهل  تدفق اللعاب و يقلل من فرص نمو البكتيريا في الفم.

عصر حفنه من أوراق  البقدونس وشربه سيساعدك على تجنب عسر الهضم والحموضة للحصول على نفس منعش.

بدلا من ذلك  اغلي  كوب من البقدونس المفروم في كوبين من الماء وإستعمله كغسول للفم بعد الوجبات للقضاء على الرائحة الكريهة.

7- الحلبة :

الحلبة لديها القدرة على شفاء مشاكل الجهاز التنفسي ورائحة الفم الكريهة، وهو يحسن إنتاج اللعاب ويقلل من نمو البكتيريا في تجويف الفم. قوم بغلي ملعقة صغيرة من بذور الحلبة في نصف لتر من الماء ثم قوم بتصفيته واشربه لمنع مشكلة رائحة الفم الكريهة.

8- الشاي :

كل من الشاي الأسود والأخضر هي علاجات ممتازة لرائحة الفم الكريهة، الشاي الأسود يقلل من تكوين البلاك ويقتل البكتيريا ويعمل كمضاد للجراثيم ويجعله خيار ممتاز لمنع رائحة الفم الكريهة. قوم بغمس أكياس الشاي في كوب من الماء الساخن واشربه عدة مرات في اليوم للسيطرة على رائحة الفم الكريهة.

9- العصائر :

العصائر وسيلة فعالة جدا لتزويد الجسم بالمواد المغذية الضرورية لجعلها تعمل بشكل صحيح في علاج رائحة الفم الكريهة. قوم بعصر الخضار الطازجة واشربها ثلاث مرات في اليوم، ويمكنك إستبدال عصير الخضار بصائر الفواكه الطازجة.

10- الليمون :

الحمض الموجود في الليمون يمنع نمو البكتيريا في الفم، ويساعد في تجديد أنفاسك. امزج ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج في كوب من الماء الدافئ
وأضف بعض الملح وقوم بشطف فمك باستخدام الخليط قبل الذهاب إلى الفراش.
كرر هذه العملية كل يوم لحل مشكلة رائحة الفم الكريهة.

11- المياه :

المياه هي علاج طبيعي للتخلص من رائحة الفم الكريهة. الشطف بالماء بانتظام يزيل جزيئات الطعام والبكتيريا لازالة رائحة الفم الكريهة. قوم بمضمضة قليل من الماء    لمدة 20 ثانية لإزالة أي جزيئات الطعام، ثم اشطفه كالمعتاد بالماء للحفاظ على الفم نظيف.

14- الجوافه :

مضغ الجوافة يمكن أن يساعد في علاج نزيف اللثة ومنع الرائحة السيئة في الفم. استخدامي هذه الطريقة الطبيعية للتخلص من الرائحة السيئة المنبعثة من الفم.

15- الخيار :

جفاف الفم يمكن أن يساعد في نمو البكتيريا التي يمكن أن تؤدي لرائحة الفم الكريهة، والخيار أفضل طريقة طبيعية فهو مثالي  للحفاظ على أنفاس منعشه. قوم بمص  شريحة من الخيار بعد واجبات الطعام لازالة رائحة الفم نهائيا .

الوقاية من رائحة الفم الكريهة


 هناك العديد من الإجراءات التي يمكن اتباعها للوقاية من رائحة الفم الكريهة، ومنها ما يأتي:  تفريش الأسنان: إذ يجب تفريش الأسنان قبل الأكل أو بعده بساعة على الأقل.
 التنظيف بين الأسنان: ويكون ذلك بواسطة خيط الأسنان الطبي
 تجنُب جفاف الفم: وذلك بالحرص على تناول كميات كبيرة من الماء، ومضغ اللبان الخالي من السكر
التقليل من تناول الأطعمة المسببة للرائحة: مثل البصل والثوم والأطعمة التي تحتوي نسبا عالية من السكر
 مراجعة الطبيب: إذ إنه من المهم متابعة الزيارات الدورية لعيادة طبيب الأسنان

أقرأ ايضا     أفضل 5 طرق لعلاج البواسير فى المنزل